Sunday, July 15, 2012
توني قريت هالخبر بجريدة السياسة :

هذي الزبده :
اللاصقة بحجم لاصقة الجروح الصغيرة توضع أسفل الظهر بموازاة الكلى وتمنع العطش ما بين خمس وثماني ساعات. لكن اللافت أنها لا تباع في الصيدليات, بل في الأسواق وتباع بجنيهين مصريين ..
وعليها جدل شرعي ..

انا خابره انه الحكمه من الصيام انه نحس بالعطش واليوع (نتحكم بغرائزنا ورغباتنا)
استغفرالله ماكو شغل !!

وهذا الخبر :
القاهرة- يو بي اي: قبل ايام قليلة من بدء شهر رمضان المبارك انتشرت في مصر لاصقة طبية تمنع عطش الصائمين وتروج لها شركة صينية, وقد أثارت جدلاً شرعيا بشأن صواب استخدامها. كشفت شبكة "محيط" عن ان اللاصقة ظهرت في الاسواق المصرية خلال اليومين الماضيين, وتصنعها إحدى الشركات الطبية الصينية المتخصصة بصناعة الأدوية الجنسية, وتوردها الى مصر عبر شركة استيراد محلية تروج للمنشطات الجنسية.
واللاصقة بحجم لاصقة الجروح الصغيرة توضع أسفل الظهر بموازاة الكلى وتمنع العطش ما بين خمس وثماني ساعات. لكن اللافت أنها لا تباع في الصيدليات, بل في الأسواق وتباع بجنيهين مصريين
وقال تاجر كبير للشبكة إن:" شركة استيراد كبرى مشهور عنها استيراد المنتجات الطبية الصينية استوردت اللاصقة وأدخلتها الجمارك على أنها لاصقة طبية عادية."
واضاف:" أن التجار الذين يبيعونها حصلوا على فتوى بعدم تحريمها لأنها لا تفرز مواد تدخل في نطاق الطعام أو الشراب, لذا وجدوا أن هذه الفتوى كفيلة بالسماح لهم للاتجار بها."
ولكن رئيس لجنة الفتوى السابق في الأزهر الشيخ عبدالحميد الأطرش اعتبر" استخدامها لا يجوز, بل وحرام أيضاً, لأنه يعد تحايلاً على الدين وعلى فريضة الصيام". واوضح ان "عدم الشعور بالعطش والجوع سيفقدان الصائم إحساسه بالفريضة وبالتالي عدم إحساسه بطاعة الله وتصبح الفريضة كعدمها".
واستطرد قائلا: "ثبت علمياً أن الإنسان عندما يجوع أو يعطش تميل نفسه إلى الهدوء والسكينة وتنطلق روحه إلى مرحلة من مراحل الصفاء وبخاصة إذا تابع الصوم بالعبادة وقيام الليل".
وكانت هيئة الشؤون الدينية التركية أفتت منذ سنوات عدة بجواز استخدام لاصقة تمنع الجوع وتفقد الشهية مستندة في ذلك إلى ان"إذا كان الصيام يساعد في الحفاظ على الجسم ورشاقته عبر تنظيم عملية التغذية فان لاصقة منع الجوع تؤدي الغرض نفسه من خلال تقليل إحساس الصائم بالجوع, وعليه فان استخدامها مباح".
 

2 comments:

purpleyah said...

مثل ما قلتي شو فايدة الصيام جان ما بنحس بعطش وجوع ،، حركات بعد لا يصومون ويفكون عمارهم

q8GLam said...

estaghfar allah
whats the point of fasting then?
thanks for sharing dear :)

About Me

My Photo
رورو الشخبوطه
الكويت, قسم الاعلام:), Kuwait
بنوته كويتيه احب الحياه بالضحك والوناسه والجمعة الحلوه طموحه بس محبطه اكره النفاق والمجامله والتملغ :)
View my complete profile

ايميل المدونة :)

دايركت انستغرام 😁

Followers

Blog Archive

انستغرام المدونة (roroalk)

follow me

My Blog List

Ads