Thursday, February 19, 2009
العلم والتعليم العالي ..

أن العلم نور و هو الذي اخرج الأمم والشعوب من الظلمات إلى النور به ارتقى الإنسان وسهل حياته وطور أمكانته ,لذا حثنا الإسلام على العلم ولعل أقوى الإثباتات قوله جل وعلا في محكم كتابه العزيز:بسم الله الرحمن الرحيم"قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ"سورة الزمر - الآية رقم: 9.
.والتي تبين مكانة العلم والعلم في الإسلام والتي جعلت من العلم فرض وعبادة على كل مسلم نسبة ما رواه ابن ماجة من حديث أنس بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ ).


لهذا أحببت أن أكمل مسيرتي التعليمية بالحصول على الدراسات العليا خصوصا بعد ان تخرجت في شهر يونيو الماضي من جامعة الكويت بتقدير امتياز مع مرتبة القرف لأجد نفسي بدوامة البحث عن جهة تدعم طموحي وهو الحصول على منحة دراسية في تخصص العلاقات العامة خصوصا بعد صدمتي من العمل في المجال الحكومي حيث الروتين الممل والتخبط والعشوائية و كباقي الأماكن الواسطة لها دور فعال في الحصول على كل شيء بالإضافة إلى العمل المختلف كليا عن مجال الدراسة التي من المفترض أن نطبقها في عملنا حتى نساهم بتطوير ه من خلال تدعيم ما صقلته فينا وما فرته إمكانيات ومعلومات وقدرات التي تساهم في تمكينا من أداء متطلبات العمل بشكل أدق وامثل ،لعل هذه أهم الأسباب التي دعتني للمضي بجد للحصول ع المنحة الدراسية في البداية ذهبت لجامعة الكويت لانتقل من إدارة لأخرى لطرح تساؤل بسيط عن وجود منح للدول العربية؟؟ ليكون الجو عدم توفر منح لتخصص الإعلام بأي دوله في العالم لتكون هذه أول صدمة أتجاوزها بسلام لانتقل للمرحلة الثانية وهي وزارة التعليم العالي (ويا قلبي لا تشقى) كباقي الجهات الحكومية الانتقال من موظف الأخرى يعني التشتت بسبب الإجابات المختلفة والمتناقضة لإجابة عن سؤال ثابت لا يتغير !
في البداية لا يوجد منح مطلق لخريجي جامعة الكويت و أي بعثه يقوم الطالب بالتكفل بمصاريفها الإجابة الأخرى أنها هناك نظام يسمى (الاوفست) وهو عبارة عن دعم هذه الشركة للطلبة وتكفل بمصاريفهم الدراسية فقط بغض النظر عن مصاريف المعيشة والسكن وبشرط أن يكون الطالب غير موظف أو مستقيل و أن تكون جامعة حكومية وان تراسلها بنفسك للحصول ع القبول وستكرم وزارة التعليم العالي بمنحك مبلغ شهري وقدره 100 د.ك تمكنك من التغلب على الغربة والسكن في قصر و قيادة أفخم السيارات و الحصول على طاقم من الحشم والخدم و طاهي محترف !!
خرجت اجر أذيال الخيبة باحثه عن حل أخرى يرضي طموحي متمنية من العلي القدير أن يقدرني على مواصلة التعليم و يا قلبي لا تحزن :(خيره يارب ..
*******

ملاحظه : من باب الفائدة والعلم كانت المقدمة مختلفة تتضمن هذه العبارة (انه حثنا الإسلام على طلب العلم من المهد إلى اللحد وفي جميع الأماكن حتى لو في الصين من باب إنها مدعم بالأحاديث النبوية الشريفة و عندما قمت ببحث لتأكد من صحة الأحاديث اتضح أنها أحاديث مكذوبة أو مقولات نسبت للرسول لذا وجب التنبيه..

وجزاكم الله خير..

اهداء لملهمتي نيرو :)

4 comments:

Anonymous said...

امتياز مع مرتبة القرف
وستكرم وزارة التعليم العالي بمنحك مبلغ شهري وقدره 100 د.ك تمكنك من التغلب على الغربة والسكن في قصر و قيادة أفخم السيارات و الحصول على طاقم من الحشم والخدم و طاهي محترف
شر البليه ما يضحك يا رورو
هذي جامعه الكويت فالحين حق تكسر المياديف و بس
ويح قلبي على طموحنا الذي قتل في مهده
عسى الله يوفقج ياوخيتي و يسهل عليج يارب
ملاحظه : يزاج الله خير على تحري الحديث للاسف كثير من المقولات نسبت للرسول صلى الله عليه و سلم و الناس تتداولها على انها احاديث
عساج عالقوه خيتو
Betty

رورو الشخبوطه said...

هلا بتوي..

اي والله شر البليه مايضحك عموما خيره يارب..

الرك هالمره ع التعليم العالي اللي مفروض يوفر لنا خيارات اما الجامعه تقتصر ع كليات الدراسات العليا و بعث حسب احتياجاتهم
..

انتي لاتشوفين شكلي وانا اقول اني خريجة جامعة الكويت خطر لا ينشق قميص من كثر ما انا مفتخره بهالشي بس اشوه ما نشق جان فلست من البعثه والقميص حرام عاد كان توه يديد خخخخخخخخخخخخ..

واجمعين يارب..

اي عليه الصلاة والسلام الحمدالله اني تاكدت كنت بتاكد من الصيغه ولا يطلع بكبره غلط..

ولك بالمثل خيتو..

والله يعطيج العافيه يارب على التشجيع ماقصرتي والله..

Anonymous said...

مبروك التخرج اولا

شي يحز بالخاطر لما نشوف المعوقات الي يحطونها جدام الطالب الي حاط طموح الدنيا فوق راسه .. من اول عقبه يتحبط ويهون عن كل الخطط

بس حاولي وان شاء اللله توصلين حق الي تبينه

نيرو

رورو الشخبوطه said...

هلا نيرو..

الله يبارك فيج يارب..

اي حده احبط بس سبحانه بيفرجها يارب لو عليهم مراح يصير شي بس الله كريم..

اي ماراح اوقف وبحاول لين الله يكتبها لي..

مشكوره ..

About Me

My Photo
رورو الشخبوطه
الكويت, قسم الاعلام:), Kuwait
بنوته كويتيه احب الحياه بالضحك والوناسه والجمعة الحلوه طموحه بس محبطه اكره النفاق والمجامله والتملغ :)
View my complete profile

ايميل المدونة :)

دايركت انستغرام 😁

Followers

Blog Archive

انستغرام المدونة (roroalk)

follow me

My Blog List

Ads